كشفت شركة الريماس للإنتاج الفني عن موعد انطلاق تصوير فيلم "البابا"، حيث أكدت في بلاغ لها، أنها انتهت من كافة الإجراءات التحضيرية الخاصة بالفيلم الذي يتناول السيرة الذاتية للبابا شنودة الثالث، منها تجهيز الملابس الخاصة لشخصيات العمل، وبناء الديكورات الملائمة، بالاضافة إلى الحصول على كافة الموافقات والتصاريح الخاصة بالتصوير من الجهات المعنية.


كما كشفت الشركة عن الافيش المبدئي للفيلم الذي نشره المنتج إبراهيم إسحق على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.



الشركة أعلنت أنه من المتوقع أن تبدأ تصوير المشاهد الأولى من الفيلم خلال شهر نوفمبر المقبل، بعد أن تم الانتهاء من تجهيز كافة المتطلبات من ملابس وديكور واختيار مواقع تصوير.
وأضافت الشركة في بيانها أن الفيلم يضم مجموعة كبيرة من الفنانين، وسوف يتم الإعلان عنهم في وقت لاحق، وأن بطل الفيلم الذي يجسد شخصية البابا شنودة الثالث سوف يكون بمثابة مفاجاة كبيرة.
فيلم "البابا" سيناريو وحوار وإخراج البير مكرم وإشراف عام عبدالله منصور وبروديسور فدوى رفيق ومنتج فني نبيل صبحي، والفيلم من  إنتاج شركة الريماس للإنتاج الفني "ابراهيم إسحق"، وهي إحدى شركات إسحق جروب.

قصة حياة البابا شنودة الثالث

البابا شنودة من مواليد الثالث من غشت/أغسطس 1923 في قرية سلام في محافظة أسيوط المصرية وكان اسمه نظير جيد روفائيل.

التحق بجامعة فؤاد الأول في قسم التاريخ وبدأ بدراسة التاريخ الفرعوني والإسلامي والتاريخ الحديث وحصل على الليسانس بتقدير ممتاز عام 1947 وفي السنة النهائية بكلية الآداب التحق بالكلية الإكليركية.

وبعد حصوله على الليسانس بثلاث سنوات تخرج من الكلية الإكليريكية وعمل مدرساً للغة العربية ومدرسا للغة الإنجليزية وحضر فصولا مسائية في كلية اللاهوت القبطي وكان تلميذاً وأستاذاً في نفس الكلية في الوقت نفسه.

وكان خادما بجمعية النهضة الروحية التابعة لكنيسة العذراء مريم بمسرة في حي شبرا بالقاهرة وطالبا بمدارس الاحد ثم خادما بكنيسة الانبا انطونيوس بشبرا في منتصف الاربعينات.

وقد رسم راهبا باسم أنطونيوس السرياني في يوليو 1954، وقال أنه وجد في الرهبنة حياة مليئة بالحرية والنقاء.

ومن عام 1956 الي عام 1962 عاش في مغارة تبعد حوالي سبعة أميال عن مبني الدير مكرسا فيها كل وقته للتأمل والصلاة. وقد أمضي عشر سنوات في الدير دون أن يغادره.

وعمل سكرتيرا خاصا للبابا كيرلس السادس في عام 1959. وكان أول أسقف للتعليم المسيحي وذلك في عام 1962.













أكتب تعليق

أحدث أقدم