أيام قليلة تفصل مغاربة بوسطن عن انعقاد المهرجان المغربي في دورته السادسة، المهرجان الذي يحظى باهتمام مغاربة أمريكا وكذا المسؤولين الأمريكيين. ستنعقد الدورة السادسة من المهرجان المغربي في بوسطن هذه السنة يوم السبت 25 يونيو 2022. تنظم جمعية مصير هذا المهرجان، و تديره الكاتبة والمصممة السيدة سلوى الغرظاف.

يعرف المهرجان توافد عدد كبير من الزوار من كل المناطق المجاورة وكذا الولايات الأخرى، حيث فاق الألف زائر السنة الماضية.

تحدثت مديرة المهرجان سلوى الغرظاف عن تميز المهرجان بتنوع العارضين فيه للمنتوجات المغربية في جو يملؤه التلاحم والانسجام. كما سيعرف المهرجان مشاركة عدد كبير من فنانين مغاربة أمريكا،  يتميز ببرنامجه الغني. المهرجان هو بمثابة رحلة مغربية نحو اكتشاف كل موروث ثقافي عن طريق الموسيقى، الفن، الأزياء، الأكل وغيره من الإبداعات التي تزيد من جماليته.

سيعرف المهرجان حضور عمدة المدينة، القنصل الشرفية للمملكة المغربية وكذا عدد كبير من الشخصيات السياسية، وغيرها من الشخصيات المغربية.

تحدثت السيدة سلوى الغرظاف، مديرة المهرجان، عن كون المهرجان عبارة عن عرس كبير؛ حيث يعتبر يوما تاريخيا لمغاربة أمريكا للإحتفال بكل ما هو مغربي.

سيعرف المهرجان مشاركة الفنانة سمية مغوز بصحبة فرقتها الفلكلورية لبؤات الأطلس، مقدمة لوحات فنية تمزج فيها بين الموسيقى وبين اللباس التقليدي لكل منطقة. كما سيعرف عرض أزياء المصممة سلوى الغرظاف، والذي سيكون فرصة لتوحيد الأجناس والألوان. الفنان عادل الكندي والفنانة سعاد امجاهدي يشاركان بتقديم منوعات مغربية قادمين من ولاية فلوريدا من أجل جمهور بوسطن. كما سيتم تكريم عدد من الطاقات المغربية الشابة التي نجحت في الاندماج بالمجتمع الأمريكي والوصول إلى مراتب عليا في حقل الشغل بمجالات مختلفة. 

خشبة المهرجان هذه السنة تمزج الأزياء بجمالية الموسيقى ليعطينا مشهدا رائعا يبرز تنوع مناطق المغرب. مما سيجعل هذا المهرجان مكانا يشعر الزائر فيه وكأنه يتواجد بقلب الوطن.


أكتب تعليق

أحدث أقدم