طرح نجم الراب الأمازيغي “إيكيدر” جديده الفني، تحت عنوان “نتات” عبارة عن ريمكس استخدمت فيها لغة محترمة، واستعارات عميقة، وكلمات إبداعية وإدماج بين موسيقى الراب والروك، إلى جانب إعطاء الإنتاج الأمازيغي بعدًا حديثًا جديدًا مع الحفاظ على التاريخ العظيم للأمازيغ. الحضارة.

الأغنية تتحدث عن المرأة برؤية بعيدة، فيها نداءات لتكريم وحب فؤاد المرأة “الأمهات”، كما تتحدث عن معاناة المرأة القروية ومدى أهمية حمايتها ورعايتها نظرا للمهام التي تقوم بها.

ريميكس “نتات” و لأول مرة، هو تعاون بين مغني الراب الأمازيغي إڭيدر ومغني الروك الأمازيغي صاحب الأغنية الأصلية يوبانتوجا، حيث حصلت على أكثر من 100 ألف مشاهدة في أقل من أسبوع.

حمل فيديو كليب الأغنية، بصمة من الثقافة الأمازيغية بلمسة عصرية، مع تصوير المرأة كعنصر مهم محرك للأحداث، تروي رحلة رجل شاب إلى قريته ومسقط رأسه، ليقرأ دعوات الرحمة على أمه المتوفاة
فيجد نفسه ضائعا بين حسرة الحاضر، فقدان الأم وألم الوحدة، قبل أن يلتقي بفتاة تعيش نفس حالته ليلتقي الماضي بالحاضر ويصبحان واحدا.

يذكر أن الفيديو كليب تم تصويره في إمي نفري، دمنات بالمغرب، من إخراج إڭيدر ومراد فورالين وإنتاج “يونايتد إليتس سينديكِتْ”.



أكتب تعليق

أحدث أقدم