أعلنت منصة "شاهد" للفيديو حسب الطلب بنظام الإشتراك، المنضوية تحت مظلّة "مجموعة MBC" - والتي تندرج تحتها "شاهد VIP" منصة البث العربي الرائدة عالمياً- عن إطلاق واجهة استخدام جديدة باللغة الفرنسية، وذلك بعد ريادة المنصّة إقليمياً وعالمياً بواجهتَي استخدام عربية وإنكليزية. وبذلك بات لكل من "شاهد" و"شاهد VIP" واجهة استخدام ثالثة بلغةٍ تُعد الخامسة انتشاراً في العالم والثالثة بين المواطنين العرب. تتوجه واجهة الاستخدام الفرنسية الجديدة إلى الناطقين بالفرنسية في مناطق شمال أفريقيا وأوروبا وكندا، وكذلك المشرق العربي وغيرها من البلدان والمناطق، وتشتمل على مجموعة من الخيارات والمزايا المشابهة لواجهتَي الاستخدام المتوفرتيْن باللغتيْن العربية والإنجليزية. وإلى جانب تمكن عملاء "شاهد" و "شاهد VIP" من تصفّح الواجهة الجديدة واستخدام خدماتها باللغة الفرنسية، فقد بات بمقدورهم كذلك الاستمتاع ببرامجهم الجديدة المتميّزة مُترجمةً إلى لغتهم المفضلة.

في موازاة ذلك، يضيف "شاهد VIP" إلى محتواه الغني والمتنوّع تشكيلةً جديدة من المسلسلات والأعمال الفرنسية والإنتاجات القادمة من منطقة شمال أفريقية، إضافةً إلى أعمال أخرى لاحقة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

تشمل بعض تلك الإصدارات الجديدة، الفرنسية والمترجمة إلى الفرنسية، الدراما الشهيرة الحائزة على العديد من الجوائز "Stalk"؛ والمسلسل الجزائري - السوري "ورد أسود"، والعمل الفرنسي المشوّق "Inside"، وغيرها.

في هذا السياق، قالت ناتاشا هيمنغواي، الرئيسة التنفيذية للتسويق والشؤون التجارية في "شاهد": "تُعد الفرنسية خامس لغات العالم انتشاراً والثالثة بين السكان العرب، لذا فقد كان منطقياً لمنصّة البث العربي الرائدة في العالم تقديم اللغة الفرنسية كخيار ثالثٍ لمستخدميها في كل مكان." وأضافت هيمنغواي: "كنّا نحضّر لإطلاق هذه الواجهة منذ فترة كي يتمكن عملاؤنا الناطقون بالفرنسية من التفاعل معنا بلغتهم المفضلة، ناهيك عن توفير فرصة مؤاتية لأولئك الراغبين بتحسين لغتهم الفرنسية إذا ما أرادوا استخدام الواجهة الجديدة ومتابعة المحتوى الغني الناطق بالفرنسية والمترجم إليها."

الجدير ذكره أن "شاهد VIP" هي المنصة الرائدة للفيديو حسب الطلب بنظام الإشتراك من "شاهد" المنضوية تحت مظلة "مجموعة MBC، والتي تُعد منصة البث العربي الرائدة عالمياً وموطن الإنتاجات الأصلية العربية النوعية بمواصفات ترقى إلى العالمية، وتحتها تندرج "مسلسلات شاهد الأصلية" و"عروض شاهد الأولى"، وطيف واسع من الأفلام، إلى جانب بث مباشر لمجموعة من القنوات التلفزيونية العربية والعالمية الأكثر مشاهدة، ناهيك عن محتوى غني للأطفال والمشاهدين الأصغر عمراً.

أكتب تعليق

أحدث أقدم