عقدت اللجنة العليا المنظمة لأيام الشارقة المسرحية اجتماعها الأول، في قصر الثقافة برئاسة أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح في دائرة الثقافة بالشارقة مدير أيام الشارقة المسرحية، بحضور أعضاء اللجنة إسماعيل عبد الله، ومحمد جمال، وعبد الله راشد.

ورفعت اللجنة أسمى عبارات الشكر والامتنان لمقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على ما يقدمه من دعم مالي ومعنوي لا محدود للمسرحيين في الدولة وعلى عناية سموه الفائقة بترسيخ واستمرارية النشاط الثقافي وخاصة أيام الشارقة المسرحية.

واستعرضت اللجنة الملامح العامة للدورة الـماضية من المهرجان التي أقيمت في الفترة 28 فبراير – 06 مارس 2020، وما شهدته من عروض وندوات، وأثنت على جهود الفرق المسرحية وإداراتها ومشاركة المسرحيين العرب من مختلف الأجيال والإقبال الجماهيري الواسع والأصداء الإعلامية التي تحققت، مؤكدة حرصها على ترسيخ مكانة الـ "الأيام" وتعزيز موقعها بين المهرجانات المسرحية العربية.

وأعربت اللجنة عن شكرها للاهتمام والدعم والمقترحات التي صدرت عن العديد من المسرحيين الإماراتيين والعرب خلال الفترة الماضية تجاه أيام الشارقة المسرحية وسواها من الأنشطة التي توقفت بسبب الجائحة، وثمنت حرصهم على عودة النشاط إلى هذا المجال الثقافي والترفيهي والاجتماعي الحيوي.

واتفقت اللجنة في المحور المتعلق بتحديد موعد انطلاق الدورة الجديدة ومدتها على الاسترشاد بقرارات لجنة الطوارئ والأزمات خلال الفترة المقبلة، حيث من المأمول أن تعود الحياة إلى طبيعتها بحلول موعد الدورة القادمة من المهرجان.




أكتب تعليق

أحدث أقدم